Meirc Training and Consulting|Training Courses in Dubai, Abu Dhabi

فريق العمل

وليد فريحة

مستشار الإدارة

المؤهلات الأكاديمية

يشغل السيد وليد فريحة منصب مستشار أول لدى شـركة ميرك للتدريب والإستشارات، وهو حائز على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة نوتردام في لبنان، كما أنه حائز على درجة الماجستير في المحاسبة والضرائب من جامعة هارتفورد في ولاية كونيتيكت في الولايات المتحدة الامريكية، إلى جانب كونه محاسباً قانونياً معتمداً، وعضواً في جمعية تدقيق ومراقبة نظم المعلومات.

الخبرات

يمتلك السيد وليد عشرين عاماً من الخبرة في الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية. تشمل خبراته الاستشارات وتدقيق حسابات العديد من الشركات والمؤسسات، نذكر منها: أرنست ويونغ، والإدارة المالية والمحاسبة والتمويل وأعمال التدقيق الداخلي مع مجموعة كتّانة. شغل السيد وليد أيضاً منصب المراقب المالي لمجموعة JHF، وهي مجموعة تصنيع وتجارة جملة وتجزئة في ولاية كونيتيكت، الولايات المتحدة الامريكية. وكانت لتلك الخبرات الأثر في إثراء مهاراته المهنية في إدارة الأقسام المالية للمؤسسات من مختلف المجالات، مثل الصناعة، والخدمات، والاستشارات، والتدقيق، ومراجعة الحسابات، والتعبئة والتصنيع والتجارة والمقاولات. قبل أن ينضم إلى ميرك، عمل مراقباً مالياً لشركة غلوب ميد، وهي مجموعة استثمار وخدمات، حيث كان مسؤولاً فيها عن إعداد تقارير المحاسبة والمالية وقيادة عمليات التدقيق الداخلي والتفاوض في الاتفاقيات المالية مع البنوك.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

لدى ميرك؛ يتخصص السيد وليد في تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية لموظفي قسم المالية، والمسؤولين عن إعداد التقارير المالية والتحليل، مع تركيزه الخاص على إقفال حسابات نهاية الشهر والسنة وإعداد الميزانية والتحليل والتقارير الإدارية، وقد مكّنته مهاراته تلك من تقديم الدعم في مجال المحاسبة المالية والإدارية، والرقابة الداخلية والتدقيق التشغيلي والامتثال وحوكمة مجموعة الشركات وتنظيم العمل. تشمل استشاراته ضبط هيكلة الحوكمة، وأنظمة الالتزام بالقواعد وإدارة المخاطر، وإجراءات تحسين الفعالية والكفاءة لأقسام المحاسبة والمالية.