Meirc Training and Consulting|Training Courses in Dubai, Abu Dhabi

فريق العمل

جمال سعيد

مستشار كبير

المؤهلات الأكاديمية

يشغل السيد جمال سعيد منصب مستشار أول لدى شركة ميرك للتدريب والإستشارات، وهو حائز على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال وكلتاهما من جامعة ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، كما أنه مدرّب معتمد من معهد الأداء والتعلم في كندا (CTP™).

الخبرات

تولى السيد جمال مناصب قيادية في شركات ومؤسسات متعددة الجنسيات في الشرق الأوسط، وشرق أوروبا، وروسيا، وأواسط آسيا وأفريقيا. فقد بدأ السيد جمال خبرته المهنية في شركة بيبسي كولا العالمية، وفيها قام بإدارة المتطلبات الإقليمية لتقنية المعلومات والاتصالات (ICT)، بالإضافة إلى تعاونه مع شركاء بيبسي المحليين من خلال تقديمه الاستشارات التي سعت إلى زيادة استثماراتهم التقنية وتطوير كفاءاتهم
التشغيلية.انتقل بعد ذلك للعمل مع شركة صن ميكروسيستمز (أوراكل)، وفيها تولّى مناصب إدارية وإقليمية في مجال العمليات التجارية والمبيعات، ثم أصبح بعدها المدير العام لشركة صن البريطانية في المملكة العربية السعودية، وشملت مهامه في ذلك المنصب إدارة العمليات التشغيلية للشركة لمدة ثلاث سنوات كان خلالها يقدّم أحدث الحلول لمختلف الصناعات.
قبيل انضمامه إلى ميرك؛ كان السيد جمال مديراً للمبيعات في قطاع الطاقة في سيسكو السعودية، وهناك قام بتقديم الحلول المتطورة للبنى التحتية لشبكات الكمبيوتر والاتصالات وما يرافقها من تحديات في مجالات التعاون والأمن الالكتروني.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

امتدت خبرة السيّد جمال لتشمل المبيعات، وإدارة الحسابات الرئيسة، والإدارة الإقليمية والمحلية، والتخطيط الاستراتيجي، ووضع الميزانيات، والأرباح والتعويضات، وإدارة المشاريع، وتسوية النزاعات. بعد انضمامه لفريق ميرك تمكّن من توظيف تلك الخبرات الواسعة في إدارة الأفراد وفرق العمل، والتطوير والتحفيز، فاختص بتقديم الدورات التدريبية والخدمات الاستشارية في مجالات القيادة والإدارة، والاستراتيجيات والتخطيط، والمبيعات والتسويق، إلى جانب المجالات المتعلقة بالتفاوض ومهارات التواصل، وإدارة الأشخاص، والتطوير الوظيفي وإدارة المشاريع. تعددت القطاعات التي تلقّت دعمه لتشمل القطاعات الأساسية مثل النفط والغاز، والبنوك والمالية، والاتصالات، وتجارة التجزئة والقطاع العام، ومجال تكنولوجيا المعلومات ومن ضمنها إدارة مركز البيانات، والحوسبة عالية الأداء والحوسبة السحابيةCloud ، وتخطيط الموارد المؤسسية.