Meirc Training and Consulting|Training Courses in Dubai, Abu Dhabi

فريق العمل

د. حنّا الجرّ

شريك

المؤهلات الأكاديمية

يشغل الدكتور حنّا الجّر منصب استشاري وشريك لدى شـركة ميرك للتدريب والإستشارات، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم من جامعة ولاية نورث وسترن ستيت اوف لويزيانا، وعلى شهادة الدكتوراه من جامعة لاسال في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى دبلوم الدراسات العليا في العلاقات العامة وإدارة الفعاليات من معهد فيرتزويليام في لندن. أكمل الدكتور حنّا الدراسات العليا في تعزيز السلامة وإدارة المخاطر في جامعة كارولينسكا في السويد، وإلى جانب ذلك فهو مدرّب في الإسعافات الأولية مع شهادة MEDIC الدولية للإسعافات الأولية.

الخبرات

قبل التحاقه بميرك، عمل الدكتور الجّر لعدة سنوات كمساعد بروفسور ومدير في الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا في لبنان، وكان يدرّس فيها مهارات الإلقاء والاتصال ومبادىء الادارة، كما قام أيضاً بتقديم برامج تدريبية في مؤسسة لبنانية للتدريب والاستشارات في لبنان والخليج. تألق الدكتور حنّا في إنتاج وتقديم برنامج إذاعي في راديو "صوت لبنان"، وبرنامج أسبوعي تلفزيوني كلاهما يركزان على السلامة والوقاية من الحوادث. ثم انتقل ليشغل منصب نائب الرئيس وعضو مجلس الإدارة ومدير العلاقات العامة لجمعية الشباب للتوعية الاجتماعية (YASA)، وكان يصب اهتمامه على التثقيف التوعوي للسلامة والوقاية من الإصابات في الشرق الأوسط. بالإضافة إلى ذلك كان الدكتور حنّا المؤسس المشارك والرئيس لـ LASSA وهي الجمعية اللبنانية للسلامة والتوعية في المدارس. كما كان عضواً في العديد من اللجان الوزارية والبرلمانية المختصة في التعامل مع قضايا الصحة والسلامة في لبنان.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

يختص الدكتور حنّا بتقديم برامج تدريبية في العلاقات العامة، وإدارة السلامة، ومهارات التواصل، كما تشمل خبراته أخلاقيات العمل، والإتيكيت والبروتوكول، والإعلام، ومهارات تقديم العروض وإلقاء المحاضرات. الدكتور حنّا حائز على العديد من الشهادات المهنية، فهو مدرب معتمد من أكاديميةأوشا في الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو في جمعية العلاقات العامة الأمريكية، ومدرّب معتمد من معهد الأداء والتعلم في كندا. توّج الدكتور حنّا إنجازاته المهنية بكونه أحد أعضاء فريق ميرك الثمانية؛ الذين أجروا بحثاً أدى لنشر كتاب "تطوير قادة متعددي الثقافات" بواسطة بالجريف ماكميلان في لندن، 2010.