محمد نيّال

محمد نيّال

شريك

المؤهلات الأكاديمية

يشغل السيد محمد نيّال منصب شريك لدى شركة ميرك للتدريب والاسـتشارات، وهو حائز على درجة البكالوريوس في هندسة النظم والتحكم من جامعة كيس ويسترن ريزيرف، ودرجة الماجستير في هندسة النظم الاقتصادية من جامعة ستانفورد، ودرجة ماجستير ثانية في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا في بيركلي. بالإضافة إلى ذلك فإن السيد محمد محلل معتمد لبيانات الأعمال (CBDA) من المعهد الدولي لتحليل الأعمال (IIBA)، ومدرّب معتمد (CTP) من معهد الأداء والتعلم (IPL)، ويعمل حاليا على الحصول على شهادة الدكتوراه في التعليم من جامعة غلاسكو في بريطانيا.

الخبرات

بدأ السيد محمد مسيرته المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقام بتصميم أنظمة إدارة المخاطر في بنكHSBC ، كما شارك في تأسيس شركة للبرمجيات نجحت في تطوير نظم إدارة العائدات للمؤسسات المالية، وبعد حصوله على الماجستير في إدارة الأعمال، التحق بشركة ماكينزي في منصب مستشار حيث عمل على تطوير خطط استراتيجية لبنوك عالمية ولشركات تكنولوجية رائدة. قبل انضمامه الى ميرك؛ شغل السيد محمد عدة مناصب استشارية في حكومتي دبي وأبو ظبي، وشارك في إطلاق عدد من المبادرات البارزة مثل "دبي: عاصمة الاقتصاد الإسلامي"، ومشروع "ميثاق اللغة العربية" أثناء عمله في المكتب التنفيذي لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما عمل في لجنة أبو ظبي لتطوير التكنولوجيا وساهم هناك في تصميم برنامج "تكامل" لتعزيز الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة. إلى جانب كل ذلك عمل السيد محمد كمستشار في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في حكومة دبي حيث قام بتطوير المخططات التنظيمية والخطط الاستراتيجية للهيئات الحكومية الجديدة.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

نظرًا لخبرته العملية مع العديد من المؤسسات الحكومية في منطقة الخليج العربي، يقوم السيد محمد بتصميم وتقديم دورات تدريبية تستهدف القطاع العام بما في ذلك تطوير الإستراتيجية والابتكار الحكومي والشراكات بين القطاعين العام والخاص (PPPs). بالإضافة إلى ذلك، يقوم بتقديم الدورات التدريبية في مجالات تحليل بيانات الأعمال والتفكير الاستراتيجي والتحول المؤسسي.

فريق العمل تواصل معنا