بسام م. نمّور

بسام م. نمّور

مستشار إداري

المؤهلات الأكاديمية

إنّ السيد بسام نمّور مستشار إداري في شركة ميرك للتدريب والاستشارات. حائز على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من الجامعة اللبنانية الأمريكية في لبنان، ودبلوم دراسات عليا من جامعة لندن في إنكلترا، وبكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سيدة اللويزة في لبنان. وهو في طور الاستحصال حاليًا على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من الجامعة الأوروبية في قبرص، حيث يكمن البحث على تطوير قيم العمل من خلال وسائل إدارة المواهب وتأثيرها على الأداء التنظيمي. إنّ أحدث إصدار له هو بعنوان "إدارة المواهب: من النظرية إلى الممارسة"، وهو كتاب يتضمن رؤًى عمليّة حول إدارة المواهب داخل المؤسسات. إنّ السيد بسام عضو ناشط في كبرى مجتمعات الموارد البشرية العالمية ولديه العديد من الشهادات من جامعة هارفارد للأعمال ومعهد ROI في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة أكسفورد في إنجلترا ومعهد الموارد البشريّة في كندا.

الخبرات

مع أكثر من 22 عامًا من الخبرة في تنمية الموارد البشرية وإدارة الأفراد، إكتسب بسام معرفة عمليّة واسعة في هذه المجالات الى جانب درجة متميّزة من التنوّع الثقافي التي اكتسبها من خلال الوظائف التي شغلها على الصعيدين الإقليمي والمحلّي. حيث إمتدّت مسيرته المهنية في العديد من المجالات في الشرق الأوسط، من قطاع البيع بالتجزئة مع مركز السلطان في الكويت وسبينس إلى قطاع المرافق العامة مع سوكلين أفيردا. إنتقل بعد ذلك إلى العمل المصرفي في بنك بيبلوس وبنك الإعتماد اللبناني. وكانت مسيرته المهنية بشكل رئيسي في التدريب والمواهب وإدارة الموارد البشرية. كما كان بسام كبير مستشاريThinkHR-me ، وهي شركة لإدارة المواهب البشرية. يعمل بسام على تطوير قدرته على التدريب في العالم الحقيقي من خلال حضور العديد من الدورات التخصصيّة، والحصول على الشهادات، وحضور المؤتمرات التنفيذية الدولية. كما حصل أيضًا على تراخيص تدريب احترافي من كل من معهد SOSI للعلوم الإستراتيجية وجمعية ATD لتنمية المواهب.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

عمل بسام مع أبرز الجامعات اللبنانية وكان مدربًا عامًا ومتحدّثًا لفترات طويلة. تكمن خبرته في مناهج متعددة تؤدي إلى قوّة عاملة أكثر تفاعلاً وإنتاجية ومرونة لسلوك تنظيمي أفضل، وهو ما قدمه في العديد من الدورات والمشاريع المنجزة، وتحديدًا في إدارة المواهب، وخطط التعاقب، واستراتيجيات الاستثمار في الطاقات البشرية. علاوة على ذلك ، فإن مجالات كفاءته تكمن في السلوك النمطي والتقدم، وأطر الكفاءات، الى جانب دورات التطوير الإداري والقيادي.

فريق العمل تواصل معنا