د. أحمد رشيد | شركة ميرك للتدريب والاستشارات – دبي وأبوظبي والمملكة العربية السعودية

فريق العمل

د. أحمد رشيد

شريك

المؤهلات الأكاديمية

د. أحمد رشيد شريك في شركة ميرك للتدريب والإستشارات. حاصل على شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وشهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أوكلاهوما في الولايات المتحدة الأمريكية و شهادة الدكتوراة في إدارة المشاريع من الجامعة البريطانية في دبي بالتعاون مع جامعة مانشستر في بريطانيا. كما أنه عضو في الهيئات التالية: هيئة إدارة المشاريع الأمريكية (PMI)، هيئة إدارة المشاريع البريطانية (APM)، هيئة علم النفس البريطانية (BPS) والمعهد الكندي للتعلم و الأداء (IPL).

الخبرات

عمل د. أحمد بعدة وظائف إدارية وأكاديمية قبل إلتحاقه بشركة ميرك ومنها وظيفة مدير عام لمجمع الأرينا الثقافي التعليمي في الأردن، كما عمل كمحاضر في كلية الإدارة والإقتصاد في جامعة عمان الأهلية حيث قام بتدريس مواد الإدارة و إدارة المشاريع.  كما قام د. أحمد بتأسيس مكتب دعم وتطوير الأعمال والمشاريع الصغيرة في جامعة عمان وتولى إدارته ومن ثم عمل كمدير مشروع و محاضر لبرنامج الإدارة الوسطى التابع للأمم المتحدة بالتعاون مع جامعة كرانفيلد البريطانية. إنتقل د. أحمد إلى مجال  التخطيط وتطوير الأعمال لدى مجموعة شركات الفوزان في المملكة العربية السعودية حيث أنجز العديد من دراسات الجدوى و المشاريع التي تدعم الاتجاه الاستراتيجي للمجموعة. كما أن د. أحمد لديه منصب أستاذ زائر لدى بعض الجامعات الإقليمية حيث يقوم بتدريس مواد متعلقة بإدارة المشاريع.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

يختصّ د. أحمد بتقديم دورات تدريبية في مجالات إدارة المشاريع، والقيادة، والإدارة، والمهارات السلوكية، والتطوير الشخصي، إلى جانب الخدمات الاستشارية التي يقدمها حول تصميم دراسات الجدوى وإدارة مراكز التقييم والتطوير. كما أن د.أحمد حاصل على مجموعة من الشهادات المهنية المعتمدة في إدارة المشاريع والقياس النفسي منها: الاحترافية في إدارة المشاريع (®PMP)، الإحترافية في إدارة المخاطر (®RMP)، الممارسة في إدارة المشاريع (®PRINCE2)، الممارسة لبرنامج مايكروسوفت في إدارة المشاريع (MCTS). أيضا د. أحمد حاصل على شهادات قياس الكفاءة في الاختبارات الوظيفية من جمعية علم النفس البريطانية (BPS) و شهادات في تقييم الشخصيات الوظيفية (OPQ32) من سافيل وهولدسوورث (SHL)في المملكة المتحدة. إضافة الى ذلك، د. أحمد حاصل على شهادة المهنية في التدريب (CTP) من معهد التعليم و التطوير (ILD) في كندا.