Meirc Training and Consulting|Training Courses in Dubai, Abu Dhabi

فريق العمل

محمد نيّال

مستشار الإدارة

المؤهلات الأكاديمية

يشغل السيد محمد نيّال منصب مستشار أول لدى شركة ميرك للتدريب والاسـتشارات، وهو حائز على درجة البكالوريوس في هندسة النظم والتحكم من جامعة كيس ويسترن ريزيرف، ودرجة الماجستير في هندسة النظم الاقتصادية من جامعة ستانفوررد، ودرجة ماجستير ثانية في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا في بيركلي من الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك فإن السيد محمد مدرّب معتمد من معهد الأداء والتعلم في كندا.

الخبرات

بدأ السيد محمد مسيرته المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقام بتصميم أنظمة إدارة المخاطر في بنكHSBC ، كما شارك في تأسيس شركة للبرمجيات نجحت في تطويرنظمإدارة العائداتلعدد كبير من المؤسسات المالية، وبعدحصوله على الماجستير في إدارة الأعمال، التحق بشركة ماكينزيفي منصب مستشار حيث عمل علىتطويرالخطط الاستراتيجيةللبنوك العالمية والشركات التكنولوجية الرائدة. قبل انضمامه الى ميرك؛ شغل السيد محمد عدة مناصب استشارية في حكومتي دبي وأبوظبي، وشارك في إطلاق عدد من المبادرات البارزة مثل "دبي: عاصمة الاقتصاد الإسلامي"، ومشروع "دبي: المدينة الذكية"أثناء عمله في المكتب التنفيذي لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كما عمل ضمن لجنة التطوير التكنولوجي في إمارة أبوظبي، وساهم هناك في تصميم برنامج متكامل لتعزيز الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة. إلى جانب كل ذلك عمل السيد محمد كمستشار في المجلس التنفيذي في دبي، وقام بتطوير المخططات التنظيمية والخطط الاستراتيجية للهيئات الجديدة في القطاع العام.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

يتمتع السيد محمد بخبرة واسعة استمدها من العديد من المؤسسات الحكومية في منطقة الخليج العربي، وقد تمكّن من تصميم وتقديم عدد من الدورات التدريبية والخدمات الاستشارية التي استهدفت القطاع العام، منها ما يركّز على وضع السياسات والابتكار، وتطوير المدن الذكية، وأخرى تركّز على مجالات القيادة والإدارة، وفرق العمل، وتطوير المهارات الإشرافية والإدارية.