Meirc Training and Consulting

فريق العمل

ماهر ريّس

نائب مدير العام

المؤهلات الأكاديمية

يشغل السيد ماهر ريّس منصب نائب المدير العام وأحد الشركاء لدى شركة ميرك للتدريب والاسـتشارات، وهو حائز على شـهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الامريكية في بيروت، والماجستير في إدارة الأعمال متخصصاً في القيادة المؤسسية من جامعة ليستر في بريطانيا، كما أكمل عدداً من البرامج التنفيذية في القيادة من معاهد ذات شهرة عالمية.

الخبرات

يتمتع السيد ماهر بخبرة واسعة تفوق الثلاثين عاماُ في القيادة، حيث تقلّد عدداً من المناصب في عدة شركات إقليمية في بيروت وأثينا ودبي. بدأ السيد ماهر مسيرته المهنية مشرفاً لخدمة العملاء في أكبر البنوك اللبنانية، وفيها قام بتطوير قاعدة خدمة العملاء، وحرص خلال دوره على تحقيق المرونة المؤسسية. في عام 1988 انتقل إلى أثينا ليتولّى منصب المدير الإقليمي للمبيعات في إحدى الشركات الكبرى لتجارة المأكولات في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وشرق أوروبا. خلال خبرته المهنية شغل السيد ماهر منصب مدير للأعمال في مجموعة شركات لوسائل الإعلان، وكان فيها مسؤولاً عن وضع الإجراءات الاستراتيجية، والعمليات الإدارية، ونتيجة لهذه الخبرات اكتسب مهارات وكفاءات تتركز على التخطيط المهني، والتطوير والتنفيذ، وقيادة فرق العمل.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

يُعتبرالسيد ماهر استشاري متمرّس يؤمن بقيمة تقديم الدورات التدريبية المفعمة بالابتكار والمتعة والإلهام، وكخبير في القيادة والإدارة واستراتيجيات تطوير الأشخاص؛ نجح في تقديم حلول قيّمة بمبادراته واستشاراته العملية. خلال فترة عمله في ميرك، قام السيد ماهر بتدريب وتوجيه آلاف الموظفين والمدراء، وعمل مع شركات ومؤسسات متعددة الجنسيات لتقديم حلولٍ متكاملة للمواهب البشرية، كما قدّم دورات تدريبية في القيادة والإدارة، وبناء الفرق، وحل المشكلات، واتخاذ القرارات. وبالإضافة إلى ذلك يتولى السيد ماهر مسؤولية قيادة فريق العمليات التشغيلية في ميرك، ويشارك بفاعلية في القرارات الاستراتيجية للشركة.