Meirc Training and Consulting

فريق العمل

إبراهيم اليافي

مستشار كبير

المؤهلات الأكاديمية

يشغل السيد إبراهيم اليافي منصب استشاري وشريك لدى شـركة ميرك للتدريب والإستشارات، وهو حائز على شهادة البكالوريوس في الإدارة الهندسية من جامعة ميسوري رولا في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال متخصصاً في الإدارة الاستراتيجية والتسويق الدولي من جامعة جنوب إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى ذلك حصل على شهادة الاعتماد المهني من جمعية إدارة الموارد البشرية (SHRM-SCP).

الخبرات

يتمتع السيد إبراهيم بخبرة واسعة تمتد لأكثر من أربعة وعشرين عاماً في عدد من الشركات والمؤسسات التي اختص فيها بجوانب الموارد البشرية؛ ومنها اكتساب المواهب وتطويرها، وهياكل الأجور والمكافآت، والموارد البشرية الاستراتيجية، والتحفيز. بدأ السيد إبراهيم مسيرته المهنية في الميدان التربوي، ومن ثم انتقل إلى التدريب والتطوير في منصبه الذي تولّاه في شركة كوكا كولا الشرق الأدنى، كما شملت خبراته القطاع الحكومي والعديد من المؤسسات المهنية الكبيرة والمتعددة الجنسيات في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، مثل: كوكا كولا الشرق الأدنى في قبرص، والمجموعة العربية للتأمين في البحرين، ودائرة الطيران المدني في دبي، ومجمع شركات المناعي في قطر، وشركة بيبسي كولا في جدة، والمجموعة الملكية في أبوظبي. ساهم السيد إبراهيم بفعالية في الإنشاء والتطبيق الناجح لبرامج التطوير الثقافي في اثنين من تلك الشركات، وهما: شركة المناعي في قطر، وشركة بيبسي كولا في جدة ، وفيهما قام بوضع استراتيجيات وأساليب تطويرية شاملة سعياً لتطبيق الثقافات الجديدة. إستعان السيد إبراهيم بخبراته في الموارد البشرية لتقديم التدريب والاستشارات القيّمة لكبار المدراء التنفيذين من أجل تطوير كفاءاتهم في العديد من الجوانب الشخصية والإدارية.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

بعد انضمامه لميرك؛ وظّف السيد إبراهيم مهاراته وخبراته الممتدة في مجالات الموارد البشرية في تقديم خدمات التدريب والاستشارات. مكنته خبراته الواسعة في المؤسسات المهنية متعددة الثقافات من استيعاب الطبيعة البشرية وإدراك مدى أهمية الذكاء العاطفي في الأعمال المهنية والحياة اليومية. اختص السيد إبراهيم في تقديم الدورات التدريبية التي تركّز على إدارة الموارد البشرية، والتدريب والتطوير، والقيادة، والتغيير الثقافي، إلى جانب التطوير والمهارات الشخصية.