Meirc Training and Consulting

فريق العمل

فؤاد عوض

شريك

المؤهلات الأكاديمية

يشغل السيد فؤاد عوض منصب مستشار وشريك لدى شركة ميرك للتدريب والاسـتشارات، وهو حائز على شـهادة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في بيروت، وشهادة الماجستير في الاقتصاد من جامعة ليستر في المملكة المتحدة، كما أن السيد فؤاد مدرب معتمد من معهد الأداء والتعلم في كندا (CTP).

الخبرات

شغل السيد فؤاد قبل التحاقه بميرك في عام 2006 عدة مناصب تربوية وإدارية في الجامعة اللبنانية الأمريكية والجامعة الأمريكية في بيروت. وقد مدّته تلك الخبرات بمهارات واسعة في البحوث والتدريس في مجالات الاقتصاد، والإدارة العامة، وإدارة الموارد البشرية. اهتم السيد فؤاد في بداية مسيرته المهنية بالموارد البشرية مما قاده لتأسيس معهد الموارد البشرية تحت مظلة الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت، وقام بإدارة ذلك المعهد لست سنوات متتالية قدّم من خلاله الدورات التدريبية المتنوعة في الموارد البشرية، والاستشارات للمشاريع الكبرى للمؤسسات الخاصة والحكومية في منطقة الشرق الأوسط.
بعد انتقاله إلى الجامعة الأمريكية في بيروت؛ أطلق السيد فؤاد مبادرة منتدى الشرق الأوسط للموارد البشرية تحت رعاية كلية العليان لإدارة الأعمال، ومن خلاله تمكّن من جمع خبراء الموارد البشرية في المنطقة ليتبادلوا الخبرات وأفضل الممارسات المهنية في مجال الموارد البشرية.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

كأحد مستشاري ميرك؛ يقدّم السيد فؤاد حالياً الدورات التدريبية في الموارد البشرية، وتتضمن جوانب تلك الدورات كتابة التوصيفات الوظيفية، وإجراء التقييمات المهنية، والإدارة الاستراتيجية للمواهب، والتخطيط للموارد البشرية، وإجراء المقابلات الوظيفية التي تعتمد على الكفاءات، إلى جانب العديد من المواضيع الأخرى، وقد مكّنته خبراته السابقة خلال مسيرته المهنية من تقديم هذه الدورات التدريبية القيّمة، والنجاح في تقديم الخدمات الاستشارية التي تسعى لدفع المؤسسات باتجاه تحقيق غاياتها المهنية.