Meirc Training and Consulting

فريق العمل

شوقي عيد

نائب مدير العام

المؤهلات الأكاديمية

يشغل السيد شوقي عيد منصب نائب المدير العام وأحد الشركاء في شركة ميرك للتدريب والاسـتشارات. وهو حائز على شـهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من معهد ميدلسكس بوليتكنيك في إنكلترا، وعلى شهادة الماجستير في العلوم الإدارية من جامعة سوثامبتون في إنكلترا أيضاً، كما أنه حائزعلى شهادة متخصصة في القيادة التنفيذية من كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفارد.

الخبرات

اكتسب السيد شوقي خبرة واسعة في منصبه مهندساً للصيانة والإنتاج في عدد من الشركات العامة للمقاولات في لبنان والمملكة العربية السعودية، وخلال عمله في تلك المناصب قام بإدارة عمليات ووحدات الصيانة للمرافق والمعدات، فضلاً عن التخطيط للمواد وأقسام التحكم في جميع مشاريع التوسعة والتعديل الداخلية، وقد مكّنته تلك الخبرات من تقلّد منصب المستشار الإداري لدى شركة أمريكية تتولى إجراءات تحسين الإنتاجية في مشاريع عديدة في أستراليا ونيوزيلندا، وخلال منصبه هذا كان مسؤولاً بشكل مباشرعن تحسين كفاءة العمليات والإنتاجية للعملاء في مجالات الصناعة والمالية وتقديم الخدمات. أثناء مسيرته المهنية تضمنت خبرات السيد شوقي مجالات متعددة، منها ما يركز على أنظمة إدارة العمليات، ووضع الأهداف ومؤشرات الأداء الأساسية. كما يتمتع السيد شوقي بمهارة عالية في تدريب عملائه على كيفية تحديد وحل المشكلات الإجرائية سعياً للوصول لمستوى أداء أفضل.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

إلى جانب مسؤولياته الإدارية والقيادية في ميرك؛ يقدّم السيد شوقي الخدمات الاستشارية في مجالات التخطيط الاستراتيجي، وتحسين الانتاجية، وتقليل التكلفة، واستبيانات التكاليف المعيشية وبرامج التطوير المهني. كما يقدم دورات تدريبية في بطاقات الأداء المتوازن، وتطوير مؤشرات الأداء الأساسية، وإدارة سلسلة التوريد، إلى جانب المشاريع، والعقود، وإدارة الأصول، ودورات الإشراف والمهارات السلوكية والسلامة.
قدم السيد شوقي دورات تدريبية في أكثر من 20 دولة حول العالم، وخلال عمله لدى ميرك لم يكتفِ بتقديم الدورات التدريبية والخدمات الاستشارية؛ ولكن امتد دوره ليشمل جميع الجوانب الإدارية والتطويرية للشركة.