Meirc Training and Consulting|Training Courses in Dubai, Abu Dhabi

فريق العمل

علاء الباز

شريك

المؤهلات الأكاديمية

يشغل السيد علاء الباز منصب مستشار وشريك لدى شركة ميرك للتدريب والاسـتشارات. وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الكويت، وشهادة الماجستير في الهندسة الصناعية والميكانيكية من الجامعة الاردنية، وشهادة ماجستير ثانية في ادارة الاعمال. تخصص السيد علاء في إدارة الأنظمة المعلوماتية في جامعة ديترويت- ميشيغان في الولايات المتحدة.

الخبرات

لدى السيد علاء خبرة تفوق الخمسة عشرة عاماً في إدارة المشاريع والأعمال، وسلسلة التوريد وإدارة تطوير الأعمال. أثناء عمله في شركة فورد للسيارات في ميشيغان كان السيد الباز مدير البرنامج المسؤول عن إعداد خطط المشاريع، ومتابعة الجداول، وإدارة العقود مع الموردين، وتتبع الميزانيات، وتعديل العقود والمطالبات، وإعداد تقارير الأداء. تضمنت مسؤولياته إدارة المشاريع المكتبية، وتطوير منهجيات المشاريع والخطط، وعمليات إدارة التغيير. تبوأ السيد علاء المناصب التالية: مدير مشروع مع شركة دانلو Danlaw ، استشاري مع شركة ديملر كرايسلر وجنرال موتورز. إمتدت مسؤوليات السيد علاء من إطلاق المشاريع في أبحاث السوق وتقييم المخاطر الى وضع خطط ضمان جودة المنتج. كما تضمنت خبراته ادارة المشاريع وتطوير المنتجات وتقنية المعلومات والمرافق الصناعية وبرامج الجودة ومشاريع الصيانة.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

يقدم السيد علاء عدة دورات تدريبية في مجال إدارة المشاريع ومنها الإعداد للشهادة المهنية (PMP®) وإعداد وإدارة العقود، والمشتريات وإدارة سلاسل التوريد، إلى جانب الصيانة وإدارة الجودة. أن خبرات ومهارات السيد الباز متوّجة بعدد من الشهادات المهنية، فهو حاصل على الشهادة المهنية لإدارة المشاريع (PMP®)، كما أنه عضو في معهد إدارة المشاريع(PMI®)، إلى جانب كونه مدرب معتمد (CTP™) من مؤسسة الأداء والتعلم في كندا، وهو حاصل على الحزام الأخضر في سداسية سيجما ولديه خبرة اكاديمية واسعة كونه شغل منصب محاضر في جامعة فينيكس وكلية بيكر في الولايات المتحدة الأمريكية.