Meirc Training and Consulting

فريق العمل

عدنان عقيل

مستشار الإدارة

المؤهلات الأكاديمية

يشغل السيد عدنان عقيل منصب مستشار إداري لدى شـركة ميرك للتدريب والاستشارات، وهو حائز على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة اليرموك في الأردن، كما أنه محاسب قانوني معتمد (CPA) من ولاية إلينوي الأمريكية، ومحاسب إداري (CMA) ومدير مالي معتمد (CFM). لدى السيد عدنان شهادة الحزام الأخضر في سداسية سيجما، وهو خبير معتمد في برنامج المايكروسوفت إكسل، والمعايير الدوليّة للتقارير الماليّة (ACCA)، وهو أيضاً عضو في المعهد الأمريكي للمحاسبين الإداريين (IMA)، ومدقق حسابات مرخص من جمعية مدققي الحسابات الأردنيين (JACPA).

الخبرات

يتمتع السيد عدنان بخبرة تزيد عن 18 عاماً في مجالات مهنية عدة في الشرق الأوسط، فقد شغل العديد من المناصب الإدارية العليا مثل: مدير الشؤون الماليّة، والمدير المالي، ومدير الموازنة والتقارير، والمراقب المالي، ومدير المحاسبة، ورئيس قسم المحاسبة، ومدقق أول. شملت المناصب التي تولّاها عدة مجالات في كلا القطاعين العام والخاص كالاتصالات، والأغذية، والرياضة، والمجوهرات، والتطوير العقاري، والضيافة، إلى جانب خبرته الواسعة في البنوك والتدقيق الخارجي. عمل السيد عدنان خلال مسيرته المهنية في العديد من الشركات المحليّة والدوليّة الرائدة؛ مثل شركة بيبسي، وآرثر أندرسن، ودبي القابضة، ومجموعة الاتصالات الأردنية، والبنك العربي، ومجموعة الفردان، و اتش ايه ام جي، وشركة ماريا للتطوير والاستثمارالعقاري.
شغل السيد عدنان قبل انضمامه إلى ميرك منصب المدير المالي ونائب رئيس الشؤون الماليّة لشركة أرابتك حيث كان مسؤولاً فيها عن المشاريع الخاصة مثل تمويل الشركات وبرامج إعادة الهيكلة وعمليات الدمج والتملك.

الاختصاصات التدريبية والاستشارية

بعد انضمامه إلى ميرك، قام السيد عدنان بتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية في مجالات المحاسبة المالية والإدارية، وحسابات التحصيل، وإدارة الحسابات المستحقة، وتوحيد البيانات المالية، والتحليل المالي، والنماذج المالية، وتقييم الأعمال، ومايكروسوفت إكسل، والرقابة الداخلية والتدقيق. يتميّز بخبرته العملية العميقة في وضع وتدقيق الميزانيات، وإعداد التقارير، وجميع عمليات الخزينة وإدارة النقد، كما أنه خبير في المعايير الدوليّة للتقارير المالية (IFRS)، وتنفيذ نظم تخطيط موارد المؤسسات (ERP)، وأنظمة أدوات الأعمال الذكيّة.